آخر الأخبار

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية تحت القائمة

صندوق الإعجاب

سوريا والسعودية تنتظران أكثر من معجزة للتأهل لروسيا

image
لن يكون فوز المنتخب السعودي على نظيره الياباني كافياً لحجز البطاقة الثاني للمجموعة الثانية في التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات مونديال روسيا 2018 في المواجهة التي يستضيفها ملعب (الجوهرة المشعة) بمدينة جدة مساء الثلاثاء.
انتصار "الأخضر" بأي نتيجة يرفع رصيده إلى 19 نقطة ويعيده للمركز الثاني المؤهل مباشرة للنهائيات بشرط انتهاء لقاء استراليا مع تايلاند الذي يقام ظهر اليوم ذاته بفوز الأول بفارق لا يزيد عن 3 أهداف.
زملاء الهداف محمد السهلاوي يملكون فرصة أخرى للحاق بركب المتأهلين لو تراجعوا للمركز الثالث ثم تجاوزا صاحب نفس المركز بالمجموعة الأولى وتمكنوا بعدها من التفوق على رابع منطقة كونكاكاف في الملحق.
هذا وتشهد هذه المجموعة مواجهة عربية خالصة على ملعب عمان الدولي بالعاصمة الأردنية عمان بين منتخب العراق خامس الترتيب برصيد 8 نقاط أمام منتخب الإمارات الذي يحتل المركز الرابع برصيد 13 نقطة ويأمل في الفوز والوصول للنقطة السادسة عشرة.
سوريا تتمسك بالأمل
من جانبه يأمل منتخب سوريا المفاجأة السارة لهذه التصفيات في مواصلة نتائجه الإيجابية عندما يحل ضيفاً على ملعب أزادي لمواجهة منتخب إيران في المجموعة الأولى.
زملاء المهاجم العائد عمر السومة الذين تفوقوا على منتخب قطر في الجولة الماضية (3 – 1) ورفعوا غلتهم إلى 12 نقطة في المركز الثالث يحتاجون للفوز على المنتخب الإيراني الذي يخوض اللقاء بأريحية بعد أن ضمن بطاقة التأهل منذ الجولة قبل الماضية للوصول للنقطة 15 والتقدم للمركز الثاني وتحقيق معجزة الصعود بشرط انتهاء مواجهة أوزبكستان مع كوريا الجنوبية في طشقند بنتيجة التعادل أو فوز الأول بفارق هدف واحد لانتزاع بطاقة عبور تاريخية لأول مرة في تاريخ الكرة السورية.
المجموعة الأولى تشهد أيضاً لقاء ثالث بين منتخب قطر صاحب المركز السادس والأخير برصيد 7 نقاط أمام منتخب الصين الذب يسبقه بمركز ونقطتين على ملعب خليفة الدولي بالعاصمة الدوحة.