آخر الأخبار

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية تحت القائمة

صندوق الإعجاب

عشاق كرة القدم على موعد مع لقاء مثير بين السيتي وليفربول

عشاق كرة القدم على موعد مع لقاء مثير بين السيتي وليفربول سيكون لعشاق الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم موعدا هاما السبت مع الإثارة والتشويق حينما يحل ليفربول ضيفا على مانشستر سيدي بملعب "الاتحاد" لحساب منافسات الجولة الرابعة.

وتعد هذه المواجهة بحماسة كبيرة خاصة في ظل الأداء الهجومي الذي يقدمه الفريقان مطلع الموسم.

لكن المدربين الإسباني جوسيب غوراديولا (سيتي) والألماني يورغن كلوب سيواجهان هذا الموسم ضغط ترجمة عروض فريقيهما الجميلة إلى نتائج إيجابية وألقاب.

ويأمل المدربان في استعادة لاعبيهما الأساسيين بعد انتهاء نافذة تصفيات كأس العالم، إذ يملكان 7 نقاط من 3 مباريات بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد المتصدر والذي يحل ضيفا على ستوك سيتي.

وتتركز الأنظار على لاعب وسط ليفربول البرازيلي كوتينيو الذي عاد الخميس إلى تمارين فريقه، بعد تعثر انتقاله إلى برشلونة الإسباني، بعدما ذكر الأخير أن ليفربول طلب 200 مليون يورو للتخلي عنه.

لم يخض كوتينيو (25 عاما) أي مباراة في صفوف ليفربول منذ مطلع الموسم الحالي محليا أو قاريا، لكنه التحق بصفوف منتخب بلاده وشارك احتياطيا في المباراتين ضد الإكوادور وكولومبيا ضمن تصفيات كأس العالم في روسيا 2018.

كما يتوقع أن يستهل لاعب وسط ليفربول الجديد أليكس-اوكسلايد تشامبرلاين مشواره بعد انتقاله من آرسنال مقابل 45,1 مليون دولار.

وتردد أن تشامبرلاين (24 عاما) رفض عروضا من تشيلسي والبقاء مع آرسنال براتب أعلى، باحثا عن الحصول على موقع يفضله في خط وسط ليفربول، بدلا من مركز الظهير الذي شغله في الأشهر الماضية مع آرسنال.

في المقابل، عرف سيتي نهاية مباريات درامية هذا الموسم، فبعد تسجيله هدفين متأخرين أمام برايتون افتتاحا، عادل له رحيم سترلينغ في آخر 8 دقائق أمام ضيفه إيفرتون، قبل أن يعود سترلينغ ويسجل في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع هدف الفوز على بورنموث ثم يطرد بسبب احتفاله الزائد ليغيب عن مواجهة ليفربول.

وكان سيتي الأكثر إنفاقا في أوروبا في فترة الانتقالات (289,51 مليون دولار)، لا بل كان راغبا بإنفاق المزيد قبل فشله بضم التشيلي ألكسيس سانشيس من آرسنال مقابل نحو 78 مليون دولار.
                 
يونايتد لفك نحس ستوك      

وفي مباراة ثانية، يأمل مانشستر يونايتد في الحفاظ على شباكه النظيفة عندما يحل ضيفا على ستوك الحادي عشر الذي يشرف عليه هداف يونايتد السابق الويلزي مارك هيوز. وحقق لاعبو المدرب جوزيه مورينيو ثلاثة انتصارات متتالية حتى الآن على وست هام وسوانزي وليستر.

ولم يفز الشياطين الحمر على ملعب "بيت 365" منذ استلام هيوز مهامه في 2013. وقال لاعب وسطه الإسباني أندير هيريرا: "البرميرليغ طويلة جدا وأي فريق يمكنه الفوز عليك. الآن سنواجه ستوك ومنذ أربع سنوات لم نفز هنا.. لقد كانت بداية موسم جيدة لكن لا يمكننا التراخي".

مواجهات أخرى

ومع إغلاق باب الانتقالات الصيفية، قد يشارك التشيلي ألكسيس سانشيس أساسيا مع آرسنال عندما يستقبل بورنموث السبت، بعد تعثر انتقاله إلى سيتي.

وسيكون آرسنال بأمس الحاجة لخدمات مهاجمه البالغ 28 عاما بعد خسارتين متتاليتين من ستوك سيتي وليفربول (صفر-4). ورأى الفرنسي آرسين فينغر مدرب آرسنال الخميس أن سانشيس جاهز ذهنيا "لا شك لدي بشأن حالة الكسيس الذهنية".

وتبرز في المرحلة مواجهة توتنهام مع مضيفه إيفرتون السبت، حيث يرغب الأخير في فاعلية إضافية من لاعبه الايسلندي الجديد غيلفي سيغوردسون المنتقل من سوانزي مقابل صفقة هائلة (58 مليون دولار)، وذلك بعد أداء عادي خلال خسارة تشيلسي الأخيرة (صفر-2).

ويأمل مدرب إيفرتون الهولندي رونالد كومان أن تشكل مواجهة سيغوردسون لفريقه السابق توتنهام (2012-2014)، حافزا إضافيا لوصول لاعب الوسط الهجومي إلى شباك فريق شمال لندن.

وبعد انتقاله لتشيلسي حامل اللقب، يتوقع أن يواجه لاعب الوسط داني درينكواتر فريقه ليستر في المباراة الأولى في ملعبه السابق. وسار درينكواتر، حامل لقب 2016، على خطى زميله السابق لاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي بالانضمام إلى تشكيلة فريق غرب العاصمة.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت ساوثمبتون مع واتفورد، وبرايتون مع وست بروميتش، والأحد بيرنلي مع كريستال بالاس، سوانزي مع نيوكاسل، والاثنين وست هام مع هادرسفيلد.