أخر الاخبار

الصومال تنظم أول مباراة مسائية منذ 30 عاما

الصومال تنظم أول مباراة مسائية منذ 30 عاما نظمت بلدية العاصمة الصومالية مقديشو، مساء الجمعة، مباراة مسائية من نسخة عام 2017 لمسابقة كرة القدم الإقليمية للشباب، أو ما يصطلح على تسميته بـ "كأس العاصمة"، في سابقة تعد الأولى من نوعها في البلاد منذ نحو 30 عاما.

وأفاد مراسل الأناضول، أن المباراة الختامية للمسابقة شهدت منافسة حادة بين فريقي "هدن" و"وابري"، بحضور مسؤولين في بلدية مقديشو، إلى جانب آلاف المشجعين ممن تدفّقوا من مختلف أحياء المدينة.

وبدأت المباراة التي أقيمت في ملعب "بنادر" الذي يتسع لأكثر من 20 ألف مشجع، في ظل حماس كبير أبداه الفريقان اللذان تأهلا للمباراة النهائية من بين 17 فريقا ممثلين عن جميع مناطق محافظة بنادر في مقديشو.

وتمكن نادي حي "وابري" من حسم المباراة بتسجيله 3 أهداف مقابل هدف وحيد لفريق "حي هدن" سجله في الدقائق الأخيرة للمباراة.

وتم بث المباراة مباشرة من قبل القنوات المحلية، حيث تابعها عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العاصمة عبر قناتي "استان" و"مقديشو كايبل".

وخلال حفل تتويج الفريق الفائز بكأس العاصمة، هنأ عمدة مقديشو، ثابت عبدي، نادي "وابري"، بفوزه، معتبرا أن المباراة "كانت تاريخية وتعكس التحسّن الأمني الذي يشهده البلاد".

وبحسب عبدي، فإن الإنجازات ستتواصل، والحكومة الصومالية تعمل على تعزيز الروح الرياضية في أوساط المجتمع الصومالي، لدور هذه الروح في إشاعة المحبة بينهم.

من جانبه، قال اللاعب محي الدين طقني، صاحب هدفي فريقه "وابري"، إن فرحته "لا توصف في هذه الليلة التاريخية"، لافتا إلى أنه "حقق إنجازا كان ينتظره بفارغ الصبر".

وأشار، في تصريح للأناضول، أن فريقه "استحق هذا الفوز لأن لديه لاعبين متميزين".

ويعتبر كأس العاصمة من أقدم البطولات في الصومال، حيث يعود تاريخه إلى ثمانينيات القرن الماضي، غير أن هذه البطولة لم تنتظم منذ انهيار الحكومة المركزية عام 1991، بسبب الظروف الأمنية.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-