آخر الأخبار

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية تحت القائمة

صندوق الإعجاب

من يكون لاعب نيس الذي ترغب برشلونة في انتدابه؟

من يكون لاعب نيس الذي ترغب برشلونة في انتدابه؟ نشرت صحيفة "الإسبانيول" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن جيان ميشيل سيري، لاعب فريق نيس، الذي ترغب برشلونة في التعاقد معه.

وقالت الصحيفة، في تقريرها  إن هذا اللاعب الإيفواري هو أحد المرشحين الذين ترغب إدارة بارتوميو في انتدابه لتعزيز صفوف الفريق خلال هذا الموسم. والجدير بالذكر أن هذا اللاعب تميز خلال الموسم الفارط في الدوري الفرنسي بمردوده الممتاز. ومن المتوقع أن تبلغ قيمة عقده حوالي 35 مليون يورو.

وبينت الصحيفة أنه مؤتمر الصحفي مع نيمار يوم السبت الفارط، راجت العديد من الشائعات حول أن كل من كوتينهو، إينييغو، مارتينيز وديمبيلي، أصبحوا محط أنظار نادي برشلونة لملء الفراغ الذي خلفه مغادرة اللاعب البرازيلي الفريق الكتالوني. في المقابل، لم يكن ذلك سوى إشاعات، حيث أن تفاؤل النادي قد تحول إلى خيبة أمل في اليوم الموالي.

وأضافت الصحيفة أنه على إثر ذلك، اتجهت أنظار النادي نحو اللاعب البرازيلي باولينيو، البالغ من العمر 29 سنة والذي يلعب الآن في الدوري الصيني. لكن إهتمام النادي لم يقتصر على هذا اللاعب فقط، فقد تمكن اللاعب جيان ميشيل سيري من لفت الأنظار، على الرغم أن إسمه غير متداول كثيرا في الأوساط الكروية.

وأفات الصحيفة أن هذا اللاعب يبلغ من العمر 26 سنة، وهو لاعب خط وسط يلعب لصالح نادي نيس الفرنسي. فهل سيتمكن النادي الكتالوني من التعاقد معه؟ من المؤكد أن ذلك سيتضح في الأيام القليلة القادمة، ولكن، أوّلا، لسائل أن يسأل من هو هذا اللاعب الإيفواري؟

تجدر الإشارة إلى أن جيان ميشيل سيري قد تميز بمستوى رائع مع فريقه الفرنسي هذا الموسم، الذي يعد أفضل موسم في مسيرته، مما جعل أندية مثل برشلونة ترغب في التعاقد معه. خلال الموسم السابق حافظ فريق نيس الفرنسي على مركزه الثالث في الدوري الفرنسي من الدرجة الأولى. كما تم تصنيف اللاعب الإيفواري بطل الموسم، وذلك يعود إلى مردوده الممتاز في خط الوسط.

وأوضحت الصحيفة أنه في الإجمال، خاض اللاعب الإيفواري حوالي 39 مباراة مع النادي الفرنسي (34 منافسة محلية، وأربعة في أوروبا وواحدة في دوري كأس رابطة الاندية الانجليزية)، وسجل سبعة أهداف. وبالتالي، فقد كان له دور فعال في التأثير على النجاحات التي أحرزها الفريق في نهاية الدوري.

وأشارت الصحيفة إلى أنه مع بلوغه سن 26 سنة، بلغ سيري مرحلة النضج كلاعب. فقد أصبح لاعب خط الوسط قادرا على اللعب في أكبر الأندية الأوروبية. والفضل في ذلك يعود، إلى حد كبير، إلى لياقته البدنية العالية وقدرته على السيطرة على الكرة بشكل جيد، فضلا عن قدرته على الوصول إلى مواقع الهجوم، وخاصة لدوره الفعال وقدرته على افتكاك الكرة.

بالإضافة إلى ذلك، اعتاد سيري اللعب أيضا في واجهة خط الدفاع وخط الوسط. وعلى ما يبدو أنه من الصعب جدا أن يكون جنبا إلى جانب مع باولينيو، لأنهما يعملان تقريبا في نفس المواقع. لكن مع برشلونة، كل شيء ممكن ومتوقع.

وأفادت الصحيفة أن سيري كان أيضا من بين أهداف نادي باريس جيرمان قبل أن يكون هدفا لنادي برشلونة. وبالتالي يتعين على سيري أن يبذل ما بوسعه للوصول إلى أكبر النوادي.

من جهة أخرى، بدأ سيري اللعب في نادي أسيك ميموسا في ساحل العاج، وخلال موسم 2013/2012 تعاقد مع نادي بورتو. كما تعاقد مع نادي باسوش دي فيريرا البرتغالي. ومنذ ذلك الوقت لم يتوقف عن المضي قدما، إذ خاض 69 مباراة في البرتغال، وجاء إلى نيس مقابل مليون يورو فقط.

وأبرزت الصحيفة أن الملف الشخصي لجيان سيري من شأنه أن يؤهله إلى الإلتحاق بنادي برشلونة. في المقابل، فإن كل من سيميدو وجيرارد دولوفيو ولاعب خط وسط نيس كفيلين بتقديم الإضافة إلى الفريق خاصة بعد فقدان نيمار.

وقالت الصحيفة إن قائمة المرشحين الآخرين لا تزال ذاتها، حيث أنها تضم كل من كوتينهو، ديمبيلي وامبابي، وهي نفس الأسماء التي أثارت ضجة في صفوف بقية الأندية الأوروبية الأخرى، بما في ذلك ريال مدريد، باريس سان جيرمان، مانشستر سيتي وغيرها من الأندية العريقة وهو ما سيزيد من صعوبة التعاقد معهم.

والجدير بالذكر أن برشلونة، إلى جانب هؤلاء اللاعبين، فهو في حاجة أيضا إلى التعاقد مع ثلاث لاعبين آخرين على الأقل، بما في ذلك لاعب خط هجوم لتعويض نيمار، لاعب أو إثنين لخط الوسط (لتعويض  لبوسكيتس و انييستا) ولاعب خط دفاع كبديل لبيكي وأومتيتي.

 في المقابل، فإن النادي الكاتالوني، بفضل ميزانيته التي تقدر بحوالي 222 مليون يورو، مطالب بالعمل على استرداد كل ما فقده خلال السنوات الأخيرة وتغطية حاجياته من اللاعبين.