آخر الأخبار

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية تحت القائمة

صندوق الإعجاب

أرقام واحصائيات قبل كلاسيكو السوبر بين ريال مدريد × برشلونة

ريال مدريد × برشلونة
تتوجه أعين عشاق الكرة الإسبانية مساء يوم غد الأربعاء إلى ملعب سانتياجو الذي يحتضن مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل برشلونة ضيفاً على غريمه التاريخي ريال مدريد في إياب كأس السوبر الإسباني لكرة القدم.
ويسعى ريال مدريد للاستفادة من نتيجة الذهاب التي انتهت بفوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف للحصول على لقب كأس السوبر ، فيما يبحث برشلونة عن معجزة حقيقية في هذا اللقاء ، حيث أنه سيكون مطالباً بالفوز بثلاثية نظيفة.
وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:
* ريال مدريد خسر ثلاث مرات في آخر سبع مباريات كلاسيكو في ملعب سانتياجو برنابيو في جميع المسابقات ، المباراة الأخيرة انتهت بخسارته 3-2 في أبريل 2017.
* برشلونة فاز في آخر مباراتين على التوالي ضد ريال مدريد في ملعب سانتياجو برنابيو ، بنتيجة 4/0 في نوفمبر من عام 2015 ، وبنتيجة 2-3 في نيسان من عام 2017.
* المهاجم الفرنسي كريم بنزيما سجل خمسة أهداف في آخر خمس مباريات كلاسيكو أمام برشلونة في ملعب سانتياجو برنابيو في جميع المسابقات الرسمية.
* برشلونة تمكن من الوصول إلى المرمى في آخر 24 مباراة على التوالي في جميع المسابقات الرسمية ضد ريال مدريد ، أفضل سلسلة في تاريخ مباريات الكلاسيكو.
* كريستيانو رونالدو أصبح هداف ريال مدريد التاريخي من حيث عدد الأهداف في ملعب كامب نو برصيد 11 هدفاً ، فيما يأتي خينتو في المركز الثاني برصيد تسع أهداف.
* ليونيل ميسي هو هداف كأس السوبر الإسباني برصيد 13 هدفاً ، فيما يأتي راؤول جونزاليس ثانياً برصيد سبعة أهداف ، وستويتشكوف ثالثا برصيد ست أهداف.
* ريال مدريد حصل على 13 بطاقة حمراء في آخر 29 مباراة كلاسيكو في جميع المسابقات مقابل خمسة لبرشلونة ، فيما تلقى المدافع سيرجيو راموس خمسة منهم.
* إرنستو فالفيردي فاز في بطولة كأس السوبر الإسباني مرة واحدة فقط كمدرب ، وذلك على حساب برشلونة في نسخة عام 2015 مع ناديه السابق أتلتيك بلباو.
* كريستيانو رونالدو سجل 11 هدفاً مع ريال مدريد في ملعب كامب نو في جميع المسابقات ، في حين سجل ليونيل ميسي 14 هدفاً مع برشلونة في سانتياجو برنابيو.
* حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس تلقى 19 هدفاً ضد برشلونة ، بزيادة تسعة أهداف على الأقل من ضد أي فريق إسباني آخر لعب أمامه في مسيرته.
* برشلونة لم يحقق أي انتصار على ريال مدريد في ملعب سانتياجو برنابيو في كأس السوبر الإسباني ، حيث خسر في خمس مناسبات وتعادل في مباراة واحدة.
* ريال مدريد لم يحافظ على نظافة شباكه في ملعب سانتياجو برنابيو أمام برشلونة في 16 مباراة على التوالي في جميع المسابقات ، منذ فوزه 2-0 في أكتوبر 2006.
* جيرارد بيكيه هو أول لاعب في نادي برشلونة يسجل هدفاً في مرماه عن طريق الخطأ في مباريات الكلاسيكو في القرن الحادي والعشرين في جميع المسابقات.