آخر الأخبار

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية تحت القائمة

صندوق الإعجاب

الكشف عن ثلاثة مرشحين لنيل جائزة "أفضل لاعب بأوروبا"

الكشف عن ثلاثة مرشحين لنيل جائزة "أفضل لاعب بأوروبا"كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" عن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا، وكذا أسماء المرشحين لدخول التشكيلة المثالية للموسم المنقضي 2016-2017.

وسيتم الإعلان عن المتوجين وتوزيع الجوائز في حفل ضخم سيقام في موناكو يوم 24 غشت، في نفس اليوم حيث تُقام قرعة دور المجموعات من دوري الأبطال 2017-2018.

وقال "ويف إن الثلاثي: "كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)، ليونيل ميسي (برشلونة) وجيجي بوفون (يوفنتوس) سيتنافسون على جائزة أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم الماضي".

وتشير التقارير الإعلامية إلى قرب النجم البرتغالي لنادي ريال مدريد كريستيانو رونتالدو للتتويج بهذه الجائزة.

وقاد رونالدو حامل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2016، فريقه إلى الاحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وتوج هدافاً للمسابقة برصيد 12 هدفا.

كما توج الأسبوع الماضي مع النادي الملكي بلقب الكأس السوبر الأوروبية على حساب مانشستر يونايتد الإنكليزي حامل لقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" (2-1).

وفي حال اختياره أفضل لاعب في أوروبا، سينال رونالدو (32 عاماً) اللقب للمرة الثالثة، وينفرد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه حالياً مع ميسي، علماً أنّ هذه الجائزة بدأت تمنح منذ العام 2011.

ويتنافس رونالدو وميسي منذ أعوام على الجوائز الفردية في كرة القدم، لاسيما جائزة الكرة الذهبية التي يهيمنان عليها منذ 2008.

أما بوفون قائد يوفنتوس، فبلغ مع فريقه نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي، وخسر أمام ريال مدريد 1-4.