آخر الأخبار

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية تحت القائمة

صندوق الإعجاب

ريال مدريد يجب عليه الفوز على برشلونة في الكلاسيكو الودي؟

تدريبات ريال مدريد قبل الكلاسيكو
من المقرر أن يفتتح ريال مدريد وبرشلونة موسمهم بكلاسيكو ودي مميز في الولايات المتحدة الأمريكية قبل خوض موسم شاق على الفريقين لإثبات  أمور مهمة تختلف دوافعها لكليهما.
ريال مدريد تعرض لخسارة مفاجئة وكبيرة من مانشستر سيتي بأربعة أهداف مقابل هدف وهي خسارة قد يبررها البعض بأنها قد يتم تقبُلها لأن الريال بدون رونالدو وفي نفس الوقت أشرك مجموعة كبيرة من البدلاء والشباب.
لا أتفق مع هذه الرؤية لأن ريال مدريد أداة من أهم أدواته خلال الموسم الماضي هى نجاح المدير الفني للفريق الملكي  زين الدين زيدان في تكوين فريقين بنفس القوة تقريباً أ و ب وهو الذي نجح في وضع فارق واضح بين الريال وبرشلونة وحسم لقبي الليجا ودوري أبطال أوروبا.
لذلك هذه نقطة توضح أن زيدان لم يتعامل مع كمية اللاعبين التي رحلت عن ريال مدريد مؤخراً (موراتا – خاميس – بيبي – دانيلو – كوينتراو) ولم يعوضهم ببدائل لديها نفس القيمة الفنية على الأقل لتضع التوازن من جديد في الفريق ب.زيدان ورونالدو
الهزيمة قوتها أنها تؤثر على معنويات الفريق حتى لو كانت ودية الخسارة بالأربعة في شباك فريق بحجم ريال مدريد فريق بطل دوري أبطال أوروبا أخر سنتين ليس مقبول قبل بداية الموسم والتاثير على المعنويات هو 50% من قوة ريال مدريد مع زيدان لذلك الفوز في الكلاسيكو الودي أمر سيكون معالج بشكل كبير لهذه الهزيمة.
نقطة أخرى مهمة أن يفوز ريال مدريد على برشلونة بدون نجم الفريق الأول كريستيانو رونالدو والذي سيغيب عن اللقاء لأن الفوز بدونه سيجعل زيدان يعلم أنه يسير على الطريق الصحيح في إختلاف السيناريوهات كتشكيل والقدرة على تقديم أداء جيد بدون أهم أسلحته للفوز على أهم الخصوم.
فوز معنوي وفوز فني سيحصده ريال مدريد فجر الغد لو حقق الفوز على برشلونة لأن إرباك الحسابات والأوراق فنياً ومعنوياً قبل بداية الموسم هو آخر شيء يحتاجه الريال في هذه اللحظة.