آخر الأخبار

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية تحت القائمة

صندوق الإعجاب

صفقة نيمار ستكلف باريس سان جيرمان نصف مليار يورو

نيمار دا سيلفا تصدرت أنباء وشائعات انتقال نيمار دا سيلفا من برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي واجهة الصحف الإسبانية والعالمية أيضاً خلال الساعات القليلة الماضية.
قناة إسبورتي إنتراتيفو البرازيلية فجرت قنبلة أمس الثلاثاء تتعلق باتفاق نيمار دا سيلفا على الانتقال إلى باريس سان جيرمان مقابل دفع قيمة فسخ عقده والبالغة 222 مليون يورو.
بدورها نشرت صحيفة سبورت الإسبانية تقريراً وضحت خلاله بأن الصفقة ستكلف باريس سان جيرمان مبلغ يزيد عن نصف مليار يورو، ويصل بالتحديد إلى 528 مليون يورو.
الصحيفة أشارت إلى أن باريس سان جيرمان سيدفع 222 مليون يورو نظير فسخ عقد اللاعب بدون أي دفع قيمة إضافية كضرائب، السبب يعود إلى أن القوانين تغيرت في إسبانيا بالنسبة لفسخ عقود لاعبي الدرجة الأولى حيث أصبحت معفية من الضرائب، ومعفية من ضريبة الدخل الشخصية، وإلا كانت سترتفع قيمة الفسخ إلى 328 مليون يورو.
لكن باريس مضطر لدفع أجر ضخم جداً حتى يقنع نيمار بالانتقال إلى صفوفه والذي يصل إلى 30 مليون يورو سنوياً خالية من الضرائب، علماً أن قيمة الضرائب في فرنسا تصل إلى 45 % من قيمة الدخل السنوي لكل فرد يزيد أجره عن نصف مليون يورو سنوياً.
كما تضع فرنسا ضريبة على الزواج سنوياً، مما يعني أن باريس سيدفع إلى نيمار 61.2 مليون يورو سنوياً ولمدة 5 مواسم متتالية على أقل تقدير وبقيمة إجمالية تبلغ 306 مليون يورو، مما يعني أن الصفقة ستكلف باريس بما يشمل أجر اللاعب مبلغ 528 مليون يورو.