آخر الأخبار

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية تحت القائمة

صندوق الإعجاب

برشلونة أنفق مبلغ كبير لتدعيم خط الدفاع في السنوات الأخيرة

ديني وأمتيتي وسيميدو 
أعدت صحيفة ماركا الإسبانية تقريراً يسلط الضوء على انتدابات برشلونة لتدعيم الخط الخلفي خلال آخر 3 سنوات والتي كلفت النادي مبلغ كبير.
وكان برشلونة قد أعلن يوم أمس التعاقد مع نيسلون سيميدو من بنفيكا مقابل 30 مليون يورو، بالإضافة إلى 5 ملايين يورو كحوافز ومكافآت.
وأنفق برشلونة 139 مليون يورو في آخر 3 سنوات لتدعيم خط الدفاع عبر التعاقد مع 8 لاعبين، والغريب في الأمر أن معظم هذه الصفقات لم تنجح.
البداية كانت عبر التعاقد مع توماس فيرمايلين من آرسنال، جيريمي ماثيو من فالنسيا، ودوجلاس من ساو باولو، وكلف هذا الثلاثي خزائن النادي 43 مليون يورو في صيف 2014.
وفي الصيف التالي أبرم برشلونة صفقة واحدة وهي التعاقد مع أليكس فيدال مقابل 19 مليون يورو، ولم يقدم اللاعب أي إضافة تذكر حتى الآن.
وبعد فشل صفقتي فيرمايلين وماثيو، توجه برشلونة الصيف الماضي للتعاقد مع صامويل أومتيتي من ليون مقابل 25 مليون، وربما يكون هو اللاعب الوحيد الذي قدم مردود طيب.
وخلال نفس الصيف، وقع برشلونة مع لوكاس ديني مقابل 19 مليون والذي أمضى معظم الموسم حبيساً لدكة البدلاء، في حين قرر النادي التوقيع مع نيلسون سيميدو بـ30 مليون هذا الصيف، بالإضافة إلى التعاقد مع مارلون بـ6 ملايين يورو.