آخر الأخبار

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية تحت القائمة

صندوق الإعجاب

مورينيو يسخر من سياسة انتداب اللاعبين التي اتبعها غوارديولا

مورينيو يسخر من سياسة انتداب اللاعبين التي اتبعها غوارديولا  نشرت صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" الألمانية تقريرا تطرقت من خلاله إلى التعاليق الساخرة التي أطلقها المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو إزاء السياسة التعاقدية لنادي مانشستر سيتي، حيث وصف المدرب البرتغالي انتدابات نادي مانشستر سيتي بالجنونية نظرا لأن النادي الإنجليزي أنفق أموالا طائلة من أجل انتداب لاعبين متوسطي القدرات.

أطلق المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو تعليقات ساخرة إزاء السياسة التعاقدية لنادي مانشستر سيتي، حيث وصف المدرب البرتغالي انتدابات نادي المان سيتي بالجنونية نظرا لأن النادي الإنجليزي أنفق أموالا طائلة من أجل انتداب لاعبين متوسطي القدرات، بسحب ما أفاد تقرير لصحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" الألمانية.

وقالت الصحيفة في تقريرها  إن المدرب الإسباني، بيب غوارديولا لن يتوقف عن التفكير في التعاقد مع لاعبين آخرين رغم تعاقد نادي مانشستر سيتي مع اللاعب الدولي الفرنسي، بنيامين مندي قادما من نادي موناكو بمبلغ يناهز 58 مليون يورو وفق وسائل الإعلام البريطانية. وفي الأثناء، يرغب غوارديولا في انتداب مهاجم نادي أرسنال، ألكسيس سانشيز وفق بعض التقارير الإعلامية.

وأكدت الصحيفة أن مندي البالغ من العمر 23 سنة يعد آخر لاعب يعزز كتيبة السيتي قبل انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز في 11 آب/ أغسطس القادم. والجدير بالذكر أن نادي مانشستر سيتي تعاقد مع اللاعب البرتغالي، برناردو سيلفا قادما من نادي موناكو، بالإضافة إلى لاعب نادي توتنهام، كايل ووكر. فضلا عن ذلك، تمكن نادي مانشستر سيتي من انتداب كل من لاعب ريال مدريد، دانيلو نادي وحارس بنفيكا، يدرسون مورايس.

ووفق قناة "بي بي سي"، أنفق نادي مانشستر سيتي خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالي حوالية 224 مليون يورو، وهو ما يعادل ضعف نفقات انتداب اللاعبين بالنسبة لكافة نوادي الدوري الألماني خلال الصيف الماضي.

وفي هذا الصدد، نقلت الصحيفة تصريحات مدرب مانشستر يونايتد، جوزيه مورينيو الذي أفاد تعليقا على تعاقد نادي مانشستر سيتي مع مندي أنه "من المعتاد أن تنفق النوادي أموالا طائلة من أجل انتداب لاعبين كبار، لكن في الوقت الراهن تنتدب بعض النوادي لاعبين متوسطين بأسعار جنونية".

وفي السياق ذاته، تابع مورينيو أن "نادي مانشستر يونايتد لن يخضع للابتزاز لدفع مبالغ مشطة من أجل انتداب اللاعبين". وتجدر الإشارة إلى أن المدرب البرتغالي تمكن خلال صائفة 2016 من تحويل وجهة  النجم الفرنسي، بول بوغبا، إلى نادي مانشستر يونايتد بمبلغ يفوق 100 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن عملاق الكرة الإنجليزية نجح في ضم الدولي البلجيكي، روميلو لوكاكو بمبلغ يناهز 84 مليون يورو. ورغم أن المهاجم البلجيكي سجل حوالي 80 هدفا بقميص نادي إيفرتون خلال الدوري الممتاز، إلا أنه لا يعد من اللاعبين الكبار بالنسبة لمورينيو. مع العلم أن لوكاكو يعد ثاني لاعب يعزز صفوف الشياطين الحمر بعد المدافع السويدي، فيكتور ليندلوف.

وأفادت الصحيفة أن نادي تشيلسي نجح في التعاقد مع النجم الإسباني، ألفارو موراتا بمبلغ يناهز 67 مليون يورو كبديل لمهاجمه المعروض للبيع، دييغو كوستا. ووفق بعض وسائل الإعلام الإنجليزية، سجل نادي تشيلسي رقم إنفاق قياسي خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية، علما أن النجم الإسباني يعد رابع لاعب يعزز صفوف الفريق اللندني بعد انتداب الدولي الألماني، أنطونيو روديغر قادما من نادي روما بالإضافة إلى لاعبين آخرين.

وأوردت الصحيفة تصريح مدرب نادي ليفربول، يورغن كلوب الذي قال: "نريد أن نفعل المهم وليس تهدئة جماهيرنا عن طريق القيام بانتدابات كبرى". وفي السياق ذاته، تابع كلوب أن "كل الجماهير تطلب منك الفوز بالدوري الممتاز. وعندما تفشل في ذلك، يشتمونك".

وأضافت الصحيفة أن نادي ليفربول تمكن إلى حد الآن من التعاقد مع النجم المصري، محمد صلاح والمدافع أندرو روبرتسون. ومن جهة أخرى، رفض نادي لايبزيغ عرضا مقدما من نادي ليفربول لانتداب النجم الغيني، نابي كيتا بمبلغ يناهز 75 مليون يورو.

وذكرت الصحيفة أن نادي أرسنال لم يتمكن من التعاقد إلا مع اللاعب الفرنسي، ألكسندر لاكازيت قادما من نادي ليون، علما أن مبلغ الصفقة مجهول. في المقابل، قد يفقد أرسنال خدمات مهاجمه ألكسيس سانشيز.