آخر الأخبار

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية تحت القائمة

صندوق الإعجاب

فيفا يتراجع عن عقوبته ويرفع الإيقاف عن الكرة بالسودان

فيفا يتراجع عن عقوبته ويرفع الإيقاف عن الكرة بالسودان.. لماذا؟  قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخميس رفع الإيقاف المفروض الأسبوع الماضي على الاتحاد السوداني للعبة على خلفية تدخل سياسي، وذلك بعد تعليق الحكومة قرارا يتعلق بالاتحاد المحلي.

ووفقا لـ "أ ف ب" فإن الفيفا أشار في بيان إلى أنه "رفع قرار تجميد العضوية الذي كان مفروضا على الاتحاد السوداني لكرة القدم لعدم امتثاله للالتزامات المنصوص عليها في المادتين 14 و19 من نظام فيفا الأساسي على خلفية قرار صادر عن وكيل وزارة العدل بتاريخ 2 يونيو/حزيران 2017".

وأضاف أن القرار اتخذ "في أعقاب تأكيد الاتحاد السوداني لكرة القدم أن بكري حسن صالح، رئيس وزراء السودان، أصدر قرارا يقضي بتعليق قرار وكيل وزارة العدل وإعادة مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الدكتور معتصم جعفر سر الختم إلى موقعه".

وكان الفيفا أعلن في السابع من يوليو/تموز تجميد عضوية الاتحاد السوداني، وأن القرار لن يرفع "إلا بعد إعلان تجميد قرار وكيل وزارة العدل وإعادة مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الدكتور معتصم جعفر سر الختم إلى موقعه".

وبحسب رسالة سابقة من الفيفا، أجاز قرار وكيل وزارة العدل للشرطة إخلاء مقر الاتحاد بالقوة وتسليمه على ما يبدو إلى اللواء المتقاعد عبد الرحمن سر الختم الذي فاز في انتخابات الاتحاد المحلي في نهاية أبريل/نيسان، والتي أجريت رغم اعتراض الفيفا.

 ويعترف الفيفا بأحقية معتصم جعفر سر الختم بإدارة النشاط الكروي.