آخر الأخبار

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية تحت القائمة

صندوق الإعجاب

في فترة سوق الانتقالات.. الجميع ينتدب إلا برشلونة

في فترة سوق الانتقالات.. الجميع ينتدب إلا برشلونة نشرت صحيفة "لافانغوارديا" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن سوق الانتقالات، التي سجلت خلالها كبرى الفرق وجودها وتعاقدت مع عدد من اللاعبين لتجهيز تشكيلة الموسم المقبل.

في المقابل، سجل فريق برشلونة غيابا عن هذه السوق، وهو ما ميزه خلال السنتين الأخيرتين التي وقع فيها عقدين لا غير.

وقالت الصحيفة، في تقريرها  إنه إلى غاية نهاية شهر آب/ أغسطس، ستشهد عديد الفرق تغييرات في تشكيلاتها. كما سيغير العديد من اللاعبين الأقمصة والشعارات التي يحملونها فوق أرضية ملعب كرة القدم.

ومن اللاعبين المرموقين الذين لم يغيروا بعد فرقهم، مبابي، وفيراتي، وأليكسيس سانشيز وموراتا.

وأضافت الصحيفة أن بعض الأندية مثل بايرن ميونخ ويوفنتوس، بدأت السباق منذ وقت مبكر في سوق الانتقالات. كما يعد هذان الفريقان من الجهات التي انتدبت أكثر عناصر جدد في فرقها. أما بالنسبة لفريق برشلونة، فقد تأخر تدخله في سوق الانتقالات. ويفسر ذلك؛ إما بسبب المبالغ الضخمة التي يطلبها من يرغب النادي في التعاقد معهم، أو لأن الفريق لا زال ينتظر استيعاب التغيير الجديد في منصب المدرب ليخوض سباق هذه السوق الراكدة.

وأوردت الصحيفة أن الشائعات ورقص الأسماء المعتاد، لم يغب أيضا عن الموسم الحالي لسوق الانتقالات. وفي هذا السياق، لم يعد اسم هيكتور بيليرين من اهتمامات برشلونة، خاصة بعد أن طلب فريق أرسنال مبلغ 50 مليون يورو ليقبل انتقاله. في المقابل، يمكن أن ينتقل الظهير الأيمن، سيزار أزبيليكويتا، من فريق تشيلسي إلى الفريق الكتالوني. لكن، تقول شائعات في البرتغال إن برشلونة يرغب في التعاقد مع الظهير الأيمن، سيميدو لاعب بنفيكا.

وبينت الصحيفة أنه خلال هذه الفترة، تمكن فريق غوانزو ايفير غراند الصيني، من مقاومة إغراءات برشلونة ورفض عرضه الذي يقدر بحوالي 20 مليون يورو مقابل لاعب خط الوسط، باولينيو. وفي نفس الوقت، لا زال ماركو فيراتي في انتظار عرض جيد من قبل الفريق الكتالوني.

وأشارت الصحيفة إلى أن السؤال الذي يطرح نفسه في هذه المرحلة هو، هل فريق برشلونة بطيء جدا في سوق الانتقالات، أم لا؟ في الواقع، على مدار المواسم الصيفية الأربعة الأخيرة، التي ترأس فيها جوسيب ماريا بارتوميو الفريق، تعاقد فريق البلوغرانا مع أكثر من لاعب جديد.

فعلى سبيل المثال، تعاقد الفريق خلال سنة 2014 مع لاعبين مثل راكيتيتش، وسواريز وشتيغن. أما في سنة 2015، فضم الفريق إلى تشكيلته أسماء مثل أردا توران. بالإضافة إلى ذلك، أبرم الفريق سنة 2016 عقودا مع أومتيتي، وسواريز.

وبينت الصحيفة أن فريق ريال مدريد تعاقد رسميا مع لاعب واحد، وهو تيو هيرنانديز، ومن المنتظر أن ينهي إجراءات قدوم سيبايوس إليه في الأيام المقبلة. وكما هو معتاد في قارات كبرى أخرى، يجري كل فريق انتدابين جديدين خلال كل موسم، وهو ما قامت به نوادي مثل سيتي وأرسنال ويونايتد وتشيلسي.

وأضافت الصحيفة أنه من حيث قيمة التعاقدات، يتصدر مورينيو القائمة بقيمة 120 يورو، وغوارديولا بقيمة تعاقدات بلغت 90 مليون يورو. أما بالنسبة لفريق بايرن ميونخ، فقد أنفق إلى حد الآن أكثر من 99 مليون يورو للتعاقد مع ستة لاعبين.

وأوضحت الصحيفة أن الفريق البافاري من الفرق المنظمة للغاية. وفي بداية هذه السنة، خطف بايرن ميونخ اللاعبين سولي ورودي من هوفنهايم. بالإضافة إلى ذلك، تعاقد فريق بايرن ميونخ مع عدد من اللاعبين الآخرين، ليستحوذ على أكبر عدد من التعاقدات لهذه السنة. أما فريق يوفنتوس، فقد تصدر المرتبة الثانية بأربعة تعاقدات جديدة.

وفي الختام، قالت الصحيفة إن "الحريف التقليدي لسوق التعاقدات، باريس سان جيرمان، يتحرك بخطى بطيئة خلال هذا الموسم. وإلى حد الآن، تعاقد الفريق الفرنسي فقط مع يوري بيرتشيتشي وداني ألفيس".