آخر الأخبار

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية تحت القائمة

صندوق الإعجاب

منتخب الإمارات للسنوكر يرفض اللعب أمام قطر بالبطولة الآسيوية

منتخب الإمارات للسنوكر يرفض اللعب أمام قطر بالبطولة الآسيوية كشفت تقارير صحافية إمارتية أن منتخب بلادها للسنوكر رفض اللعب أمام قطر في البطولة الآسيوية المقامة حاليا في قيرغيزستان، وتمتد حتى 5 يوليو/ تموز الجاري، وهي إحدى البطولات المؤهلة إلى نهائيات آسيا للاعبين المحترفين المزمع إقامتها في تايلاند نهاية 2017، مشددين على أن قرارهم يتماشى مع قرار الدولة بمقاطعة قطر، ومن دون أن يطلب أحد منهم ذلك.

وبحسب ما أوردته صحيفة "الإمارات اليوم" السبت، فإن النجمان محمد شهاب، وعبد الرحمن الشامسي امتنعا عن اللعب أمام القطريين أحمد سيف، ومحسن بوخشيشة، في ثاني أيام دور المجموعات للبطولة التي انطلقت الخميس، بعد أن أوقعتهما القرعة في مواجهة اللاعبين القطريين.

وقال إداري ولاعب المنتخب بالبطولة الآسيوية في قيرغيزستان، محمد شهاب: "قرار لاعبي المنتخب رفض اللعب أمام لاعبي قطر يأتي امتثالا لتوجهات القيادة العليا في الدولة المتعلقة بمقاطعة قطر، ومن دون أن يطلب أحد منا ذلك".

وأضاف: "من المستغرب التشويه الذي تعتمده وسائل الإعلام القطرية، ومنها قناة الدوري والكأس التي تحاول دس السم بعد أن تناولت في أخبارها أن دولة الإمارات تمنع لاعبيها من اللعب أمام قطر"، موضحا أن الإعلام القطري المحرض لا يفهم أن الرياضيين هم سفراء لدولهم أينما حلوا، لذا فإن قرار اللاعبين شخصي، ويأتي امتثالا لتوجهات الدولة، وليس فرضا علينا.

وتابع: "بكل تأكيد رفض اللعب سواء على الصعيد الشخصي أو على صعيد زميلي عبد الرحمن الشامسي، جاء على حساب فرصة بلوغ دور ربع النهائي، لكن الامتثال لتوجهات الدولة بالمقاطعة أهم من أي لقب رياضي".