آخر الأخبار

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية تحت القائمة

صندوق الإعجاب

المانيو يحقق إنجازا ويتفوق على ريال مدريد وبرشلونة

المانيو يحقق إنجازا ويتفوق على ريال مدريد وبرشلونة  نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن تفوق مانشستر يونايتد على ريال مدريد وبرشلونة وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام.

وقالت الصحيفة،  إن مانشستر يونايتد عاد إلى صدارة الأندية الأغنى في العالم بعد غياب دام خمس سنوات، وتبلغ قيمة النادي الآن 2.86 مليار جنيه إسترليني.

وبالرغم من أن النادي قد فشل في أن ينهي الدوري الممتاز في إحدى المراتب الأربعة الأولى إلا أنه تفوق على ريال مدريد وبرشلونة من حيث القيمة المالية.

وذكرت الصحيفة أن نادي الشياطين الحمر قد حقق إيرادات تقدر بحوالي 593 مليون جنيه إسترليني في الموسم 2015-2016 أي أكثر بحوالي 60 مليون جنيه إسترليني من كلا الفريقين الإسبانيين. والجدير بالذكر، أنه وفق مجلة فوربس الأمريكية تقدر قيمة برشلونة بحوالي 2.82 مليار جنيه إسترليني، بينما حقق ريال مدريد المفاجأة وتراجع في الترتيب إلى المرتبة الثالثة بقيمة 2.77 مليار جنيه إسترليني.

وقالت الصحيفة إنه طيلة الأربع سنوات الماضية احتل ريال مدريد صدارة أغلى الفرق، ولكن تغلب عليه هذا الموسم مانشستر يونايتد الذي حقق إيرادات تقدر بقيمة 223 مليون جنيه إسترليني، ويجعله هذا يغرد بعيدا عن سرب باقي الأندية من حيث الكسب المادي، متجاوزا إيرادات ريال مدريد بحوالي 83 مليون جنيه إسترليني.

وقد نقلت ميرور عن مايك أوزانيان، مساعد إدارة التحرير في فوربس ميديا قوله: "عودة مانشستر يونايتد إلى الصدارة دليل على قوة العلامة التجارية للنادي وحنكته في التسويق".

وفي الختام ذكرت الصحيفة أن بايرن ميونخ احتل المرتبة الرابعة في ترتيب أغنى الفرق بقيمة جملية تقدر بحوالي 2.1 مليار جنيه إسترليني، بينما تفوق نادي مانشستر سيتي هذه السنة على أرسنال الذي بلغت قيمته المالية 1.61 مليار جنيه إسترليني. والمثير في هذه القائمة أن ستة أندية من الدوري الممتاز احتلوا صدارة 10 أغنى أندية في العالم.