آخر الأخبار

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية تحت القائمة

صندوق الإعجاب

موناكو في نصف النهائي ضد الأندية الإيطالية .. لعنة وإخفاق تام

 
ليس من السهل أن تواجه الأندية الإيطالية في المسابقات الأوروبية خصوصاً حينما تكون في قمة تألقها، موناكو يعرف ذلك جيداً فماضيه مظلم وقاتم ضد أندية إيطاليا خصوصاً إن واجههم في الدور نصف النهائي لإحدى البطولات الأوروبية.
موناكو ليس من الفرق التي تصل كثيراً إلى الدور نصف النهائي من البطولات الأوروبية، لكن لسوء حظه فإن معظم إنجازاته بالوصول إلى المربع الذهبي كانت تقف عند حاجز الأندية الإيطالية، بل أنه في 6 حالات فقط وصل فيها إلى نصف النهائي في مختلف المسابقات اصطدم بأربع منها بالطليان.
الملفت هنا أن موناكو أخفق تماماً ضد الطليان في نصف النهائي ولم ينجح على الإطلاق في العبور إلى اللقاء الختامي من المسابقة عبرهم في 4 مناسبات، لذلك نستطيع القول أن الفريق الفرنسي أخفق بشكل تام ضد الطليان عبر تاريخه.
البداية كانت مع سامبدوريا في نصف نهائي كأس الأندية أبطال الكؤوس الأوروبية موسم 89\1990 ، موناكو سقط بنتيجة 4-2 بعد التعادل في معقله 2-2 والهزيمة في سامبدوريا 2-0.
زيدان وديل بيرو في مواجهة موناكو 1998
زيدان وديل بيرو في مواجهة موناكو 1998
ولسوء حظه اضطر مجدداً لمواجهة الطليان وهذه المرة ضد العملاق ميلان في أول وصول له لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 93\1994 ، حينها كان نصف النهائي يلعب من مباراة واحدة في معقل الفريق المتأهل من صدارة المجموعة، واستطاع الروسونيري بسبب هذه الميزة العبور للنهائي بعد اكتساح موناكو بنتيجة 3-0 في سان سيرو.
ولم يكد يمضي موسمين على كابوس ميلان، حتى أتى كابوس آخر على يد جاره إنتر ميلان في نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حالياً) موسم 96\1997 ، النيراتزوري قلب حينها الطاولة في وجه موناكو من الهزيمة 0-1 إلى الفوز 3-1 في لقاء العودة.
ولم يتوقف النحس هنا، بل تكرر في الموسم التالي على يد يوفنتوس وفي نصف نهائي دوري الأبطال، السيدة العجوز اكتسح موناكو بنتيجة 4-1 في تورينو وتلقى الهزيمة بصعوبة 2-3 ، هزيمة لم تغير من واقع موناكو شيئاً حيث اضطر لتوديع البطولات الأوروبية من نصف النهائي للمرة الرابعة ضد الأندية الإيطالية.
موناكو يعيش حالة نحس غريبة ضد الطليان، المسألة أصبحت لعنة وعقدة تاريخية طاردته في تسعينات القرن الماضي وهو يأمل أن لا تجثم على صدره مرة أخرى بعد 19 عام.