آخر الأخبار

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية تحت القائمة

صندوق الإعجاب

حاكما دبي والشارقة يفاجئان الإماراتيين بدمج أندية كروية‎

حاكما دبي والشارقة يفاجئان الإماراتيين بدمج أندية كروية‎  فاجأ حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، وحاكم الشارقة سلطان القاسمي، الإماراتيين بقرار دمج أندية بارزة بكرة القدم.

وقرر محمد بن راشد دمج ناديي الشباب ودبي مع نادي الأهلي، حامل لقب الدوري في الموسم الماضي، على أن يكون اسم النادي الجديد "شباب الأهلي- دبي".

ووفقا لوسائل إعلام إماراتية، فإن القرار يشمل تعيين حمدان بن محمد رئيسا للنادي، ومكتوم بن محمد نائبا أول للرئيس، وأحمد بن محمد نائبا ثانيا.

ومن المقرر أن يتم تشكيل لجنة عليا للإشراف على عملية الدمج برئاسة خليفة سليمان، وجعل المقر الجديد للنادي بمنطقة العوير، على أن يتم استثمار مقري الشباب والأهلي بمنطقتي القصيص والممزر في مشروعات استثمارية، وسيحمل القميص الجديد ألوان "الذهبي والأخضر والأحمر".

ووفقا لصحف إماراتية، فإن القرار يأتي لتطوير كرة القدم، وزيادة التنافسية بين الفرق.

بدوره، قرر حاكم الشارقة، سلطان القاسمي، دمج نادي الشعب مع غريمه التقليدي الشارقة، تحت مسمى "نادي الشارقة الثقافي".

ووفقا للقاسمي، فإن القرار يأتي بهدف الارتقاء بمستوى الرياضة في الإمارة، وتوحيد الجهود وتضافر خدماتها لكافة الرياضات والألعاب الجماعية والفردية".

كما نص القرار على "تولى مجلس الشارقة الرياضي إدارة الكيان الجديد كمرحلة انتقالية، إلى أن يتم تشكيل مجلس إدارة جديد للنادي بقرارات لاحقة".

ويبدأ الدمج مباشرة، اعتبارا من بداية الموسم الجديد 2017-2018، في انتظار تحديد عدد الأندية في دوري الخليج العربي ما بين 14 أو 12 فريقا.

وذكرت قناة دبي الرياضية أن نادي الأهلي سيواصل مشاركته في دوري أبطال آسيا بمسماه الحالي، وستكون آخر مشاركة له بالشعار القديم.

ويعد القرار مفاجئا، لا سيما أنه جاء بعد 24 ساعة من إجراء الاتحاد الإماراتي لكرة القدم قرعة الموسم 2017-2018، كما أنه دمج ناديين يعدان منافسين تقليديين هما الأهلي والشباب، والشارقة والشعب.

وأحرز الأهلي لقب الدوري 7 مرات ومسابقة الكأس 8 مرات، في حين نال الشباب لقب الدوري 3 مرات والكأس 4 مرات.

وحقق الشارقة لقب الدوري 5 مرات، ولقب الكأس 8 مرات، بينما أحرز الشعب لقب الكأس مرة واحدة.