آخر الأخبار

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية تحت القائمة

صندوق الإعجاب

خطة برشلونة لإنقاذ الفريق من مستواه الضعيف

تعرف على خطة برشلونة لإنقاذ الفريق من مستواه الضعيف؟  نشرت صحيفة "الموندو" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن خطط برشلونة من أجل إنقاذ الفريق من الاضمحلال، وضمان حفاظه على نفس المستوى المعهود. ولتحقيق هدفه، يسعى فريق برشلونة إلى توقيع عقود مع عناصر جديدة على مستوى الظهير الأيمن، وخط الدفاع، وخط الوسط، هذا إلى جانب جملة من الإجراءات الأخرى.

وقالت الصحيفة  إن فريق برشلونة قدم مؤخرا للمرة الثانية على التوالي، مردودا دون المستوى المطلوب أمام فريق يوفنتوس الإيطالي. ونتيجة لهذا الفشل، انسحب الفريق من مباريات دوري أبطال أوروبا. ويمكن لهذه النتيجة أن تمكن الفريق من الانتصار في مباراة الكلاسيكو التي ستدار على أرضية ملعب البرنابيو. وبالتالي، ضمان بقائه في السباق والفوز بأحد الكؤوس على الأقل.

وأشارت الصحيفة إلى أن نهاية فترة تدريب لويس إنريكي للفريق، أثارت وبشدة، موضوع خلافة المدرب الإسباني في الفريق الكتالوني. وفي الوقت الذي لازال فيه فريق برشلونة يلتزم الصمت حول هذا الجانب، نفذ صبر إرنستو فالفيردي أمام عدم تحرك الفريق نحو توظيفه في هذا المنصب.

وأوردت الصحيفة أنه في إطار تشبيب الفريق وإسعافه من السقوط، يمكن أن تتخلى برشلونة، عن الحارس الثالث جوردي ماسيب، خاصة وأن عقد هذا اللاعب سينتهي في آخر شهر حزيران/ يونيو المقبل، ولم تكن له مشاركة فعالة في المباريات التي خاضها فريقه. وفي المقابل، لازال الفريق يمنح كامل ثقته لحارس مرماه تير شتيغن، وأيضا لنائبه الهولندي، ياسبر سيليسين.

وبينت الصحيفة أن قادة فريق برشلونة على ثقة بأنه بغض النظر عن اسم المدرب الجديد، يجب على الفريق التعاقد مع لاعبين آخرين على مستوى الظهير الأيمن، وخط الدفاع. كما أن هذه الانتدابات أصبحت ملحة في ظل فشل سيرجي روبيرتو في المهمة التي أوكلت له داخل الفريق. أما أليكس فيدال، فلا زالت أمامه فرصة لإظهار كفاءته بعد التعافي من إصابته.

وأضافت الصحيفة أن أداء ماتيو المخيب للآمال، فتح أمامه أبواب مغادرة الفريق. من جانب آخر فإن استمرارية خافيير ماسكيرانو، في الفريق لا زالت من الجوانب غير الواضحة في الفريق، إذ أن هذا الأخير تلقى عرضا من فريق يوفنتوس الإيطالي. علاوة على ذلك، يرغب المدير الرياضي لفريق برشلونة، روبرت فرنانديز، في انتداب لاعب وسط، شاب قادر على تعويض غياب بيكيه وأومتيتي.

وأوضحت الصحيفة أنه على مستوى الظهير الأيسر، لا يفكر الفريق الكتالوني في القيام بأي تغييرات، على الرغم من إصابة خوردي ألبا، وضعف المردود الذي قدمه لوكاس ديني خلال السنة الأولى من انتدابه.

وأشارت الصحيفة إلى إمكانية تجديد عقد أندريس إنييستا مع فريق برشلونة، خاصة وأنه هو سيد القرار في هذه الحالة.

بالإضافة إلى أن إنييستا بدا على أتم الاستعداد لتكون له مشاركة فعالة في الفريق، أكثر من التي منحه إياها إنريكي خلال هذا الموسم. وعلى العموم، فإن خيار البقاء في الفريق الكتالوني أو اللعب في فريق آخر، لا زالت من الأمور الأخرى التي لم تحسم بعد في برشلونة.

وأوضحت الصحيفة أن قادة فريق برشلونة يصرون على أن التعاقدات المقبلة ستحقق إضافة على مستوى وسط الميدان.

ولذلك، يفكر الفريق الكتالوني في انتداب عناصر لامعة في عالم كرة القدم، على الرغم من ارتفاع تكلفة انتدابهم وعلى رأس قائمة هؤلاء اللاعبين نذكر كوتينيو وفيراتي.

وفي الختام، أوضحت الصحيفة أن فريق برشلونة يرغب في انتداب جيرارد ديولوفيو، ووضعه في قائمة اللاعبين الرئيسيين؛ وهو ما قد يحث اللاعب على الموافقة على هذا العرض السخي. وعلى الرغم من أن ميسي لا زال لم يوقع بعد عقد استمراره في الفريق، إلا أن برشلونة على ثقة بأنه سيواصل اللعب في صفوفها.