آخر الأخبار

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية تحت القائمة

صندوق الإعجاب

حقائق عن الكلاسيكو

برشلونة يهزم ريال مدريد ويعيد الروح للدوري الإسباني (فيديو)قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة، لحصد ثلاث نقاط ثمينة من معقل غريمه التقليدي ريال مدريد، في “كلاسيكو الأرض”، بعدما سجل هدفا قاتلا منح به الفريق الكتالوني فوزا دراميا بنتيجة (3ـ2)، ليتشارك صدارة الدوري الإسباني مع النادي الملكي مؤقتا.
ـ راموس تحصل على البطاقة الحمراء الخامسة له في 22 كلاسيكو بقميص ريال مدريد. أخطائه الدفاعية الساذجة، هفواته، عصبتيه، رعونته، تسرعه، أشياء تجعل منه مدافع لا يرقى لمصاف الكبار، و بالنسبة لي لو أمكنني الاختيار بين جميع قلوب الدفاع في النادي الملكي سأضعه رابعا، بعد بيبي، فاران، و ناتشو. أهدافه الحاسمة، غطت كثيرا على أخطائه الدفاعية الكارثية في السنوات الأخيرة.
ـ إنريكي، و زيدان، مدربان بعيدان عن مصاف أفضل المدربين في العالم حاليا. متوضعان تكتيكا، و يفتقران للرؤية ، و المرونة، و الحلول، الفريقان معا يغلب عليهما الطابع الفردي، الذي كان حاسما للمباريات، أكثر من الجماعية، الترابط، و الانسجام.
ـ أحد النقاط الأساسية في الفارق بين برشلونة، و ريال مدريد هذا الموسم، هو الروح، الرغبة، الثقة، و التعطش، برشلونة افتقد لهذه الأشياء في مباريات سابقة، لكنه اليوم تسلح بها في الكلاسيكو أكثر من ريال مدريد.
ـ قرار برشلونة بعدم التعاقد مع ظهير أيمن الصيف الماضي كان قرار كارثي و كلف الفريق الكثير هذا الموسم، الجهة اليمنى شكلت أحد أكثر نقاط قوة برشلونة مع ألفيس في السنوات الأخيرة، الآن النادي الكتالوني يمكن أن نقول أنه يحاول الطيران بجناح واحد.
ـ مارسيلو أكثر لاعب حاسم في ريال مدريد هذا الموسم، الظهير الأيسر الأفضل في العالم هجوميا.
ـ أسينسيو موهبة تستحق الإشادة، من بين كل المواهب على دكة احتياط ريال مدريد، هو اللاعب الأكثر استحقاقا لمركز أساسي.