آخر الأخبار

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية تحت القائمة

صندوق الإعجاب

كريستال بالاس يوقف قطار تشيلسي بهدفين في دقيقة واحدة

سقط نادي تشيلسي الإنكليزي في فخ الخسارة أمام نادي كريستال بالاس بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أُقيمت بينهما اليوم السبت على ملعب ستامفورد بريدج في الجولة الثلاثين من بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز.

المباراة بدأت بشكل لا يُمكن توقعه نهائياً، حيث تمكَّن تشيلسي من تسجيل هدف التقدم سريعاً عن طريق لاعب خط الوسط الإسباني سيسك فابريغاس بعد تلقيه عرضية أرضية متميزة من الجناح البلجيكي إيدين هازارد في الدقيقة الخامسة.

لكن بعد الهدف نجح كريستال بالاس بالرد بعدها بدقائق قليلة عندما استغلوا خطأ دفاع تشيلسي في إخراج الكرة من الخلف لينجح الجناح الشاب ويلفريد زاها في تسجيل هدف التعادل من تسديدة أرضية بين أقدام مدافعي البلوز بعد تمريرة من زميله كريستيان بينتيكي في الدقيقة التاسعة.

بعد معادلة كريستال للنتيجة ضغط تشيلسي بقوة مثلما فعل في بداية المباراة من أجل التقدم بالنتيجة، لكن النسور نجحوا في استغلال هجمة مرتدة رائعة وسريعة عن طريق المهاجم البلجيكي كريستيان بينتيكي وزميله زاها ليسجل بينتيكي هدف فريقه الثاني بعد تلقيه تمريرة من زاها امام المرمى وضعها بكل برود في الشباك بعد مراوغة بالجسد للحارس تيبو كورتوا في الدقيقة 11.

عاد تشيلسي للسيطرة على الكرة وشن طوفان من الهجمات على مرمى كريستال بالاس من أجل معادلة النتيجة والعودة بالمباراة إلى نقطة البداية، لكن تألق الحارس هينيسي ودفاع النسور حال دون ذلك.

في الوقت نفسه حاول كريستال ضرب البلوز بالهجمات المرتدة الخاطفة من أجل تسجيل هدف ثالث يمنحهم الأفضلية في المباراة لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم كريستال بالاس بهدفين مقابل هدف واحد لتشيلسي.

وفي الشوط الثاني، دخل تشيلسي بنفس قوة الشوط الأول من أجل تسجيل هدف مبكر ينحه فرصة التعادل والبحث على هدف الفوز من أجل الحصول على النقاط الثلاث في تلك المواجهة الصعبة.

على الجانب الآخر دخل لاعبو المدرب سام ألاردايس بتنظيم دفاعي مُحكم على أمل خطف هدف ثالث عن طريق شن الهجمات المرتدة متمثلة في الجناح الطائر ويلفريد زاها.

محاولات تشيلسي كانت عديدة مقارنة بمحاولات كريستال بالاس، عرضيات من هنا ومن هناك، وتسديدات من كل مكان ومراوغات من أجل الوصول إلى الشباك، لكن الحارس الويلزي هينيسي حال دون ذلك بمساعدة دفاعه المتألق بالتأكيد.

وانتهت المباراة بفوز كريستال بالاس على تشيلسي بهدفين مقابل هدف واحد ليتوقف رصيد تشيلسي عند النقطة 69 في المركز الأول، بينما يرتفع رصيد كريستال بالاس إلى النقطة 31 ليتقدم إلى المركز الخامس عشر.