آخر الأخبار

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية تحت القائمة

صندوق الإعجاب

7 أسماء حملت ألوان بايرن ميونخ و ريال مدريد

توني كروس و تشابي ألونسو
يواجه نادي ريال مدريد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، نادي بايرن ميونخ الألماني، غدا الأربعاء، في كلاسيكو أوروبي يعد بالكثير.
على خلفية اللقاء، نعرفكم في هذا التقرير على 7 أسماء، حملت قميص العملاقين.
تشابي ألونسو، انتقل إلى بايرن ميونخ في أغسطس 2014، بعد أن كان ركيزة أساسية في خط وسط ريال مدريد طيلة خمسة مواسم. في 34 عاما، وقع لمدة موسمين تحت قيادة بيب جوارديولا، براتب سنوي كبير قدر في 10 مليون يورو.
توني كروس، انضم كروس إلى ريال مدريد في عام 2014، كبطل عالم متوج مع ألمانيا. في أول موسمين له لعب 99 مباراة رسمية مع النادي الأبيض، و سجل 3 أهداف، حقق كأس العالم للأندية، كأس السوبر الأوروبي، و الحادي عشر في ميلان.
حميد ألتينتوب، جاء لاعب خط الوسط التركي إلى ريال مدريد مجانا في صيف عام 2011 بعد أربعة مواسم مع بايرن ميونخ. لعب خمس مباريات في الدوري الإسباني، واحدة منها فقط كأساسي، و 5 في دوري أبطال أوروبا، و ثلاثة في كأس الملك، قبل أن ينتقل إلى جلطة سراي التركي.
آريين روبن، واحد من نجوم حقبة الرئيس رامون كالديرون. بعد سلسلة من الإصابات المتكررة، أكسبته لقب اللاعب الزجاجي بامتيار. انتقل إلى بايرن ميونخ، حيث ستعرف مسيرته منحى جديد، بتحقيق عديد الألقاب، و الإنجازات مع النادي البافاري.
زي روبرتو، وصل في عام 1997 إلى ريال مدريد في 22 عاما، استمر لعام واحد فقط، لعب 21 مباراة للنادي، قبل أن يعود إلى فلامنجو البرازيلي. باير ليفركوزن أعاده إلى أوروبا، و بعدها سيوقع لبايرن ميونخ، حيث أمضى ستة مواسم بين 2002/03 و2008/09.
بول برايتنر، كما كروس، وصل إلى ريال مدريد بطلا للعالم مع منتخب ألمانيا. أمضى ثلاثة مواسم في الكيان الأبيض، فاز خلالها بلقب بطولة الدوري مرتين. بعد عام في اينتراخت براونشفايج، عاد إلى بايرن ميونخ في سنة 1978.
كارلو إنشيلوني، الرحالة الإيطالي، رحل عن ريال مدريد بسجل حافل من الألقاب، أبرزها تحقيق العاشرة. مباراة الأربعاء ستكون ثالث مواجهة له ضد ريال مدريد في تجربته الطويلة كمدرب، حصد الفوز، والهزيمة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، موسم 2002/2003.