آخر الأخبار

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية تحت القائمة

صندوق الإعجاب

كاسيميرو يَُنقذ ريال مدريد من فخ أتلتيك بيلباو

نجح نادي ريال مدريد الإسباني في خطف انتصار ثمين وصعب على حساب نادي أتلتيك بيلباو بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أُقيمت بينهما اليوم السبت على ملعب سان ماميس الجديد في الجولة الثامنة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني.
بدأت المباراة بضغط كبير من جانب لاعبي أتلتيك بيلباو الذين شنّوا الكثير من الهجمات المتنوعة من الأطراف وقلب الملعب من أجل هز شباك الحارس كيلور نافاس بهدف مبكر، لكن دون جدوى. بعد عدة دقائق جاء الرد عن طريق لاعبي ريال مدريد الذين استطاعوا الوصول مباشرة إلى المرمى عن طريق كريستيانو رونالدو الذي سجل هدفاً احتسب تسللاً وسدد كرة أُخرى تصدى لها حارس بيلباو ببراعة.ثم عاد ضغط الفريق الباسكي من جديد، لكن النادي الملكي نجح في إخماده بهجمة مرتدة رائعة بدأها كارلوس هنريك كاسيميرو إلى المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي مرر كرة عرضية أرضية إلى المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الذي وضعها في الشباك مُعلناً تقدم فريقه في الدقيقة 25. بعد الهدف حاول لاعبو بيلباو الوصول إلى مرمى نافاس من أجل تسجيل هدف التعادل بوابل من الهجمات والعرضيات لكنهم لم ينجحوا في ذلك لينتهي الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدف نظيف.
في الشوط الثاني، دخل أتلتيك بيلباو بنفس الضغط الذي كان يمارسه في بداية الشوط الأول على أمل تسجيل هدف التعادل لكنه الأمر استغرق بعض الوقت حتى تمكن المهاجم المتميز أرتيز أدوريز من تعديل النتيجة برأسية بعد تلقيه تمريرة من زميله راؤول غارسيا في الدقيقة 65.
لكن ريال مدريد لم يصمت على هذا الهدف من لاعبي بيلباو لينجح لاعب خط الوسط البرازيلي كارلوس هنريك كاسيميرو في تسجيل هدف الميرينغي الثاني مستغلاً رأسية رونالدو من عرضية توني كروس في الدقيقة 68.
بعد الهدف عاد لاعبو أتلتيك بيلباو من أجل الضغط على دفاعات ريال مدريد على أمل خطف هدف التعادل والخروج بنقطة من هذه المباراة، لكن الدفاع المُحكم من لاعبي الميرينغي حال دون ذلك.
وانتهت المباراة بفوز ريال مدريد بهدفين مقابل هدف واحد لأتلتيك بيلباو، ليرتفع رصيد ريال مدريد إلى النقطة 65 في المركز الأول بفارق 5 نقاط عن نادي برشلونة الذي سيواجه فالنسيا غداً الأحد، ويتوقف رصيد أتلتيك بيلباو عند النقطة 44 في المركز السابع.