آخر الأخبار

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية تحت القائمة

صندوق الإعجاب

لماذا منع غوارديولا الشوكولاتة عن طاقم السيتي؟

لماذا منع غوارديولا الشوكولاتة عن طاقم السيتي؟  نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن قرار بيب غوارديولا بمنع بيع الشوكولاتة أو أي مأكولات سكرية في مركب الاتحاد للتدريب، حيث ينطبق هذا القرار على اللاعبين وكل الطاقم المشرف في المركب.

وقالت الصحيفة في تقريرها  إن المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، حظر بيع الشوكولاتة والوجبات الخفيفة السكرية في مركب الاتحاد للتدريب. فعلى الرغم من أن اللاعبين يمتثلون لنظام غذائي صارم، إلا أن غوارديولا يريد أن يضمن بقاء فريقه في لياقة بدنية عالية.

وأفادت الصحيفة أنه في حين لا يزال يُسمح بحيازة الشوكولاتة في المدارج، إلا أنها لم تعد متاحة للشراء، كما كانت قبل وصول المدير الجديد. وهو ما سيحتم على جل الطاقم والموظفين شراء الأطعمة الغنية بالسكر أو بالدهون من محلات بعيدة عن مكان عملهم.

ونوهت الصحيفة بأن هذا القرار أتى في أعقاب رغبة غوارديولا في ضمان اتباع كل طاقم العمل في الفريق لنظام عيش صحي. فضلا عن ذلك، بدأت أخصائية التغذية، سيلفيا تريموليدا في تقديم وجبات صحية ليس فقط للاعبين وإنما لكل الطاقم المساعد.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوجبات التي توفرها تريموليدا تتكون بالأساس من السمك، والكينوا، والمعكرونة، والسلطة، والأرز، والدجاج. علاوة على ذلك، يقدم النادي للعاملين فاكهة مجانية وعضوية في الصالة الرياضية وذلك بغية تأمين أفضل وضع صحي ممكن.

وأشارت الصحيفة إلى أن تريموليدا هي أخصائية معروفة في إسبانيا، حيث عملت أخصائية تغذية للاعب الأرجنتيني المتألق الحائز على خمس كرات ذهبية، ليونيل ميسي، نجم برشلونة. وكانت تريموليدا لاعبة تنس وترياثلون سابقة ولذلك اختارها غوارديولا لتولي مهمة تطبيق المعايير الغذائية الصارمة التي طالب بها.

وذكرت الصحيفة أن مدير مانشستر سيتي حرم لاعبين على غرار سمير نصري من التدريب مع الفريق بسبب زيادة وزنه. كما طالب غوارديولا جميع اللاعبين بالخلود إلى النوم مبكرا لضمان حصولهم على قسط وافر من النوم والراحة بين المباريات من أجل الاستعداد كما ينبغي للمباريات القادمة.

وبينت الصحيفة أن اللاعب الوحيد في الفريق الذي انخفض وزنه بشكل ملحوظ منذ وصوله هو يحيى توريه. ويوعز ذلك إلى أن غوارديولا ألزم جل اللاعبين بتناول وجبة الإفطار والغداء معا في الأكاديمية ليضمن أنهم يطبقون كل القواعد الغذائية التي وضعها.

وأفادت الصحيفة أن المدرب الإسباني حظر "الواي فاي" في مناطق معينة من مركب الاتحاد وذلك لتحسين التفاعل بين اللاعبين.

 كما نشرت تريموليدا على حسابها على "إنستغرام" قائمة الأطعمة المقدمة للاعبين والتي تتضمن بالأساس الأفوكادو، والهليون، وتارتار التونة، والجمبري والعصائر.

وأشارت الصحيفة إلى أنه منذ الأسابيع الأولى لقدوم غوارديولا إلى الفريق اعتمد سياسة نفي اللاعبين من تدريب الفريق الأول، إذا لم يتبعوا النظام الغذائي الصارم الذي وضعه لهم.

ونقلت الصحيفة تصريحات ظهير مانشستر سيتي غايل كليشي، الذي قال إن "كل التفاصيل داخل الميدان وخارجه تكتسي أهمية قصوى. فعلى سبيل المثال، كثيرا ما نسمع المدربين يؤكدون على أهمية اللياقة البدنية والصحة الجيدة، لكن مع غوارديولا إذا زاد وزنك فهذا يعني أنك ستحرم من التدريب مع باقي أعضاء الفريق".

وفي الختام، قال كليشي إنه "بالنسبة لي دائما ما أسمع المدربين يرددون ذلك، لكن غوارديولا هو أول مدير يطبق كلامه. وهذا هو السبب وراء حرمان بعض اللاعبين من التدريب مع الفريق".